Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار استفزازي غريب ..الجزيرة تستغني عن مذيعيها المغربي المتميز عبد الصمد ناصر


قرار استفزازي غريب ..الجزيرة تستغني عن مذيعيها المغربي المتميز عبد الصمد ناصر 


قرار استفزازي غريب ..الجزيرة تستغني عن مذيعيها المغربي المتميز عبد الصمد ناصر



بشكل مفاجئ، أنهت شبكة الجزيرة الإعلامية، مقرها قطر، مهام الصحافي المغربي المتميز عبد الصمد ناصر، والذي يعد واحدا من أبرز مقدمي الأخبار على شاشتها منذ سنة 1997.


خطوة الاستغناء عن الصحفي المغربي المرموق عبد الصمد ناصر،خطوة قوبلت بابتهاج كبير من جانب أبواق كابرانات النظام الجزائري،  الذين رأى بعضهم في خروج ناصر من الجزيرة “انتهاءً لفترة الصلاحية” على حد تعبير “البوق” “أحمد حفصي”.


بالمقابل، تفاعل جزء من الجزائريين أنفسهم مع تغريدة حفصي، الذين رأوا فيها تحاملا على الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر،  وبين من اعتبر أنها تعبير عن واقع سياسة المشاحنات بين النظامين المغربي والجزائري، والتي طغت على آراء وتوجهات مشاهير وشخصيات معروفة من البلدين.


وتميز الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر بمواقفه المدافعة عن المصالح المغربية، إذ كان دائما أول من ينبري لمواجهة الهجمات الحقودة التي يشنها بانتظام بوق النظام الجزائري حفيظ دراجي.


وكان عبد الصمد ناصر، نشر بتاريخ 05 فبراير، سلسلة من التغريدات أشاد فيها بجهود القوات المسلحة الملكية المغربية في “الدفاع عن حدود المملكة”. ويعد من أنشط المذيعين والإعلاميين نشراً على وسائط التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه مايقرب عن نصف مليون شخص على تويتر.


وقال: “تحية لرجال الجيش الذين يذودون عن وحدة المغرب وترابه ويردون على اعتداءات مرتزقة البوليساريو بما أوتوا من قوة وسلاح”.


وتابع: “أما بركات وكرامات طائرات الدرون فاسألوا عن مفعولها مسلحي المرتزقة كلما تجرأوا على انتهاك سيادة المغرب وحدوده. من تعدى حدود انتهى وجوده”


تجدر الإشارة، إلى عبد الصمد ناصر، قبل أن يلتحق بشبكة الجزيرة عمل في القناة الأولى المغربية بعد تخرجه صحافياً ومقدم أخبار، بعد تخرجه من جامعة محمد الخامس بإجازة بكالوريوس في الآداب. وقدّم عبد الصمد ناصر منذ التحاقه بقناة الجزيرة عام 1997 عدداً من البرامج، مثل منبر الجزيرة، والمشهد العراقي (من بغداد)، والشريعة والحياة لسنتين، كما غطّى أحداثا دولية كثيرة وأبرزها الانتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى) وأحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 والحرب على أفغانستان والحرب على العراق والحرب على لبنان 2006 والحرب على غزة 2008.


وإلى الآن، لم تكشف القناة عن أسباب هذا القرار، الذي أثار ردود فعل غاضبة بين المشاهدين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.


 

تعليقات