Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير : الجزائر وراء اشتعال فتيل الاحتجاجات بفرنسا،


تقرير : الجزائر وراء اشتعال فتيل الاحتجاجات بفرنسا !


تقرير : الجزائر وراء اشتعال فتيل الاحتجاجات بفرنسا !



قالت جريدة Maghreb-intelligence، في تقرير نشرته تحت عنوان:”كيف حشدت القوة الجزائرية كل وسائلها لزعزعة استقرار فرنسا؟”، إن الجزائر استغلت قضية مقتل الشاب نائل برصاص شرطي في مدينة نانتير، لزعزعة استقرار المؤسسة الفرنسية.


وتمر العلاقات الفرنسية الجزائرية من أزمة عميقة، حيث جرى إلغاء الزيارة الرسمية المقررة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.


وبالنسبة للجزائر ، فإن هذه الأزمة التي هزت فرنسا هي فرصة غير متوقعة لإعادة وضع نفسها في الميدان السياسي الفرنسي وتكثيف نفوذها على الشتات الجزائري الذي يشكل أول جالية أجنبية على التراب الفرنسي.


وتعتبر الجزائر بأن الشرطة الفرنسية والمخابرات الفرنسية ووزارة الداخلية الفرنسية، “لوبيات معادية” لمصالحها، خاصة في شأن “تحييد” المعارضين النشطين والمتشددين الموجودين في فرنسا.


وجاء في التقرير أن الجزائر أصدرت تعليمات لسفارتها في باريس وفروعها الدبلوماسية في المدن الفرنسية الكبرى للمشاركة بشكل كبير في الاحتجاجات المرتبطة بمقتل الطفل نائل، وذلك إلى جانب الاتصال بسرعة كبيرة بأقارب الضحية واستغلال “أصوله الجزائرية” على نطاق واسع.


واستغلت الجزائر هذا الملف للحديث عن عنصرية متفشية في أوساط الشرطة الفرنسية، والتي قدمت على أنها تستهدف الفرنسيين.


وتم توجيه مكتب أمن القنصلية الجزائرية في نانتير ، إحدى أهم القنصليات الجزائرية في العاصمة الفرنسية باريس ، وأعضاء السلك القنصلي في 28 يونيو للتواصل مع دائرة أسرة المرحوم نائل و للمشاركة في جميع الأعمال الشعبية التي تطالب بالحقيقة أو العدالة لوفاة هذا الشاب الفرنسي الشاب الذي قدمته الدبلوماسية الجزائرية بسرعة كعضو في الجالية الجزائرية في فرنسا رغم أن علاقاته مع الجزائر سطحية تمامًا ولم يسبق له زيارة البلاد أو التعرف عليها.


كما تم حشد جمعيات الضواحي القريبة من السفارة الجزائرية في باريس أو التي تحافظ على ارتباط مباشر مع القنصليات الجزائرية في منطقة باريس لتقديم يد المساعدة لمنظمي هذه المسيرة البيضاء الشهيرة التي انتهت باشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية.



وفي الجزائر العاصمة ، تحشد القنوات التليفزيونية الجزائرية الخاصة المستقلين المقيمين في باريس لإرسالهم لمقابلة جدة الشاب نائل وأعضاء آخرين من محيطها. وأذيعت مسيرة نائل البيضاء على جميع التلفزيونات الجزائرية.


وفي اليوم ذاته ، 29 يونيو ، نشرت الدبلوماسية الجزائرية بيانا صحفيا رسميا أكدت فيه أن الحكومة الجزائرية تواصل متابعتها “باهتمام شديد” لتطورات قضية الاختفاء “الوحشي والمأساوي” لشاب نائل في فرنسا. واعتبرت هذه هي المرة الأولى التي تتدخل فيها الدولة الجزائرية علانية في خبر درامي فرنسي بحت.


لكن استراتيجية الاستغلال لم تتوقف عند هذا الحد لأن النظام الجزائري سيختار اعتبارًا من 30 يونيو خيار زعزعة الاستقرار المباشر للدولة الفرنسية، حيث تم حشد “كتائب الذباب الإلكتروني” التابعة للأجهزة الأمنية في الجزائر لإغراق الشبكات الاجتماعية بمحتوى رقمي مناهض للفرنسيين.


والأسوأ من ذلك ، تم حشد المؤثرين الجزائريين أيضًا لدعم الدعاية ضد الشرطة الفرنسية ، والدفاع عن الشباب من الضواحي ، والدعوة ببساطة إلى “ثورة جزائرية ثانية” على الأراضي الفرنسية. بالتوازي مع ذلك ، وفي الفضاء السيبراني ، صدرت تعليمات لشخصيات إعلامية جزائرية لبث ب محتوى مناهض للفرنسيين وبانتظام يدعم الرغبة في الانتقام من الشباب في الضواحي من خلال تقديمهم على أنهم “جزائريون” أولاً وقبل كل شيء يدافعون عن أنفسهم ضد “الشعب الفرنسي العنصري. .

تعليقات

محتويات الموضوع