Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

صلاحيات مجلس العمالة اًو الإقليم والرئيس

 

صلاحيات مجلس العمالة اًو الإقليم والرئيس


صلاحيات مجلس العمالة اًو الإقليم والرئيس صلاحيات الرئيس يعتبر رئيس مجلس العمالات والأقاليم الجهاز التنفيذي لمقررات المجلس، كما أنه الآمر بالصرف والمختص في إبرام والمصادقة على الصفقات العمومية للعمالات والأقاليم.  يترأس رئيس المجلس دورات المجلس ويسهر على تنظيمها وحسن سيرها، و هو رئيس إدارة العمالة و الأقاليم كما أنه المسؤول عن منح رخص الاحتلال المؤقت لشغل الأملاك العامة التابعة للعمالات و الأقاليم.  ينوب عل الرئيس مجموعة من النواب يتحدد عددهم حسب عدد أعضاء المجلس ويمكن للرئيس أن يفوض بعض صلاحياته أو إمضاءه لهم.  صلاحيات المجلس التقرير في جميع الاختصاصات الموكولة للعمالة أو الإقليم من خلال مجلسها المنتخب، و ذلك بناء على مداولات تتم خلال 3 دورات عادية في السنة يتم افتتاحها في يوم الإثنين الثاني من شهر يناير ويونيو وشتنبر .كما يمكن للمجلس الاجتماع في دورات استثنائية كلما اقتضى الأمر ذلك.  يتم التداول في مجالس العمالات والأقاليم بشكل ديموقراطي وتتخذ المقررات بأغلبية الأعضاء الحاضرين وفي حالات استثنائية بأغلبية الأعضاء المزاولين مهامهم


صلاحيات رئيس مجلس العمالات والأقاليم


يعتبر رئيس مجلس العمالات والأقاليم الجهاز التنفيذي لمقررات المجلس، كما أنه الآمر بالصرف والمختص في إبرام والمصادقة على الصفقات العمومية للعمالات والأقاليم.


يترأس رئيس المجلس دورات المجلس ويسهر على تنظيمها وحسن سيرها، و هو رئيس إدارة العمالة و الأقاليم كما أنه المسؤول عن منح رخص الاحتلال المؤقت لشغل الأملاك العامة التابعة للعمالات و الأقاليم.


ينوب عل الرئيس مجموعة من النواب يتحدد عددهم حسب عدد أعضاء المجلس ويمكن للرئيس أن يفوض بعض صلاحياته أو إمضاءه لهم.


صلاحيات المجلس العمالة و الإقليم 

التقرير في جميع الاختصاصات الموكولة للعمالة أو الإقليم من خلال مجلسها المنتخب، و ذلك بناء على مداولات تتم خلال 3 دورات عادية في السنة يتم افتتاحها في يوم الإثنين الثاني من شهر يناير ويونيو وشتنبر .كما يمكن للمجلس الاجتماع في دورات استثنائية كلما اقتضى الأمر ذلك.


يتم التداول في مجالس العمالات والأقاليم بشكل ديموقراطي وتتخذ المقررات بأغلبية الأعضاء الحاضرين وفي حالات استثنائية بأغلبية الأعضاء المزاولين مهامهم

تعليقات

محتويات الموضوع