Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الرباط تحتضن مؤتمرا دوليا حول العدالة والتواصل واستخدام وسائل الاعلام

 

الرباط تحتضن مؤتمرا دوليا حول العدالة والتواصل واستخدام وسائل الاعلام


الرباط تحتضن مؤتمرا دوليا حول العدالة والتواصل واستخدام وسائل الاعلام


رفاق عدنان 

احتضنت  كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط النسخة  السادسة من الندوة الدولي ةComSymbol  وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 3 نونبر 2223.

هذا وبحسب بلاغ المنظمين فإن   الندوة التي نظمت  بالتعاون مع جامعة بول فاليري مونبلييه في فرنسا، كانت فرصة لاستكشاف الجوانب المختلفة لهذه المجالات ولمناقشة القضايا  والتحديات التي تطرحها. كما كانت فرصة لتقديم تقرير عن التفاعلات بين السلطة القضائية كقوة ثالثة والسلطة الاعلامية  كقوة رابعة. 


وأضاف مصدرنا أن  هذه النسخة طرحت أسئلة من المجالات التكميلية، كالتواصل وعلم النفس وعلم الاجتماع والعلوم القانونية وعلم اللغة، بحيث تم التركيز على التفاعلات بين النظام القضائي ووسائل الإعلام، مع وكذلك العدالة والتوازن في استعمالها وبين والاتصال المسؤول، وتنظيم الفضاء العام، ودور التدريب القضائي في منع الانحرافات، وتأثير وسائل الإعلام على الحريات العامة.   


تجذر الإشارة الى أنه تم افتتاح هذه الندوة بجلسة تعريفية في مدرج الشريف الإدريسي بالرباط ،  بمشاركة  الدكتورة ليلى منير، عميدة كلية الآداب وعلوم الإنسان في الرباط، الدكتور محمد بندحان، رئيس قسم علوم وتقنيات الاتصال ورئيس كرسي اليسكو )الاتصال الإقليمي والديناميات الاجتماعية،    محمد بن عبد القادر، باحث متخصص بالإضافة إلى البروفيسور ميهايلاة الكسندر تيورود، نائبة مديرCOHIS UR7400، البروفيسور ستيفان براتوسين، مؤسس مؤتمرComSymbol، والأستاذ مختار الموحال، مديرلارلانكو بجامعة ابن زهر  بأكادير .


عرفت الندوة العلمية العالمية تقديم مجموعة من المداخلات من قبل أساتذة وباحثين وفاعلين في مجالات  متعددة ومختصين، وفتحت نقاشات عامة حول الإشكاليات والتحديات المتعلقة بعدة مواضيع، منها الاستدلال القضائي مقابل الاستدلال الصحفي  ،مفهوم العدالة في الاتصال الجماهيري  ،دور تقنيات المعلومات والاتصال في حماية الممتلكات الثقافية على المستوى القضائي  ، تأثير الاتصالات الرقمية على محاكمة المجرمين في المغرب  والعديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة في هذا المجال، التي تهدف أيضًا إلى تحقيق أهداف هذه الندوة العالمية.      

تعليقات