Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الحكومة أخنوش يهاجم شكيب لعلج بعد إنتقاد الأخير لقانون مالية 2024


رئيس الحكومة أخنوش يهاجم شكيب لعلج بعد إنتقاد الأخير لقانون مالية 2024


رئيس الحكومة أخنوش يهاجم شكيب لعلج بعد إنتقاد الأخير لقانون مالية 2024

استعرض رئيس الحكومة عزيز أخنوش سلسلة من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومته لدعم المقاولات بعد خروج البلاد من جائحة كوفيد-19، ردًا على انتقادات رئيس “الباطرونا” شكيب لعلج. وقد قدم أخنوش تفاصيل هذه الإجراءات خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء.

أكد أخنوش أن حكومته لا تحتاج إلى إثبات إضافي بشأن جهودها في دعم المقاولات، مشيرًا إلى صرف 20 مليار درهم للمقاولات خلال السنتين الأخيرتين، وذلك كتعويض عن تأخيرات في دفع ضريبة القيمة المضافة. وأكد أيضًا أنه تم الحفاظ على أسعار الكهرباء، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على تنافسية المقاولات.

وأشار رئيس الحكومة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى، مثل إطلاق ميثاق الاستثمار لتقليل الفوارق المجالية وتقديم دعم يصل إلى 30% من قيمة المشاريع للمقاولات. كما تم التركيز على تحسين مناخ الأعمال وتبسيط الإجراءات الإدارية.

أضاف أخنوش أن ميزانية الاستثمار في قانون المالية لعام 2024 قد تم رفعها إلى 335 مليار درهم، مما سيخدم المقاولات. وأكد أيضًا أن إطلاق برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيقوي القدرة الشرائية للمواطنين، مما يعود بالنفع على المقاولات.

في سياق دعم قطاع السياحة، استعرض أخنوش التدابير التي اتخذتها الحكومة لدعم المقاولات في هذا القطاع، مع توجيه ملياري درهم دعمًا في عام 2021. وأكد أيضًا أن الدعم للراغبين في اقتناء السكن الرئيسي سيساهم في تنشيط قطاع العقارات.

اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 


تعليقات