Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكم ب 5 سنوات سجنا “مول القرطاسة” لتشكيكه في الوحدة الترابية للمغرب وشتمه للمقدسات الوطنية


الحكم ب 5 سنوات سجنا  “مول القرطاسة” لتشكيكه في الوحدة الترابية للمغرب وشتمه للمقدسات الوطنية 


الحكم ب 5 سنوات سجنا  “مول القرطاسة” لتشكيكه في الوحدة الترابية للمغرب وشتمه للمقدسات الوطنية


قضت المحكمة الابتدائية بفاس بإدانة ملتح صاحب قناة “مول القرطاسة” على يوتوب، ب5 سنوات سجنا نافذة و10 ملايين سنتيم غرامة بعد اعتقاله على خلفية ما نشره من أشرطة فيديو ومحتويات رقمية هاجم فيها المقدسات وحرض على العنف وضد مؤسسات دستورية حرض ضدها بعبارات تضمنت إساءات متكررة للوحدة الترابية للمملكة ولشخص الملك.


وآخذته بكل التهم التي تابعته بها النيابة العامة بالمحكمة نفسها في حالة اعتقال، ويتعلق الأمر بتهم “الإساءة وإهانة هيأة دستورية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة والتحريض على ارتكاب جنايات أو جنح بواسطة الوسائل الإلكترونية وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم”.


وقضت بمصادرة الهاتف الذي كان يستغله في تصوير وبث تلك المحتويات التي أمرت المحكمة بمسحها وكل الفيديوهات وغلق كل الحسابات على مختلف الوسائط المستعملة في ارتكاب تلك الجرائم، وبإرجاع الدراجة النارية المحجوزة لديه أثناء اعتقاله من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس.


ويعتبر “مول القرطاسة” ثاني متهم بإهانة المقدسات والتحريض ضد الوحدة الترابية بعد صانع محتوى بمواقع التواصل الاجتماعي نشر أشرطة مسيئة للمغرب، وأدانته نفس المحكمة ب”4 سنوات سجنا نافذة و10 مليون سنتيم بتهم “الإساءة إلى الوحدة الترابية للمملكة عن طريق بث وتوزيع خطب بوسائل إلكترونية وسمعية بصرية”.

تعليقات