Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. هذه آخر مستجدات اجتماع بنموسى مع التنسيقيات التعليمية

 

عاجل.. هذه آخر مستجدات اجتماع بنموسى مع التنسيقيات التعليمية 

عاجل.. هذه آخر مستجدات اجتماع بنموسى مع التنسيقيات التعليمية


أفادت مصادر مطلعة أن اجتماع اللجنة الوزارية الثلاثية، مع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي بحضور ممثلين عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالمغرب، إنتهى بالإتفاق على 10 نقاط مثلت مطالبا رئيسية للنقابة والتنسيقية المذكورة.

وحسب المصادر ذاتها فإن طرفا الحوار اتفقا خلال لقاء اليوم على سحب النظام الأساسي وإصدار نظام جديد بمرسوم ابتداءا من 18/12/2023، واسترجاع الاقتطاعات شريطة العودة إلى الاقسام، وتفعيل الاقتطاعات لهذا الشهر اذا لم تتم العودة إلى الاقسام يوم الاثنين، وتمتيع المفروض عليهم التعاقد بجميع حقوق الوظيفة العمومية ولن يكون هناك نظام اساسي جديد دون حل مشكل التعاقد، وخلق مناصب مالية ل 140.000 استاذ متعاقد.

كما تم الاتفاق على حل الملفات الفئوية في الأسبوع المقبل عبر جوالات بحضور التنسيقيات الممثلة لكل ملف مع وزارة المالية، ومنح الدرجة الجديدة لجميع الموظفين والتعويض عن العالم القروي، وتفعيل الاتفاقات السابقة الخاصة بمشكل حاملي الشهادات والدكاترة، وإقرار خارج السلم باثر رجعي مالي وإداري، والاقتصار على 1500 درهم فيما يخص الزيادة في الأجور مع الأخذ بعين الاعتبار أن أي زيادة أخرى تعد صعبة في الظروف الحالية. 

وعرف لقاء اليوم حضور كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري، بينما غاب فوزي القجع لتواجده خارج أرض الوطن وعوضه مدير الميزانية عز الدين كموح، بالإضافة إلى الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، ومدير مصلحة الموارد البشرية بالوزارة ذاتها.

وأشارت نفس المصادر إلى أن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، اشترط على الوزارة عدم إصدار أي بلاغ حول مخرجات لقاء اليوم حتى العودة إلى القواعد التقريرية للتنسيقية،  كما أن الحكومة عبرت عن استعدادها لتوقيع الاتفاق يوم غد الأحد.

تعليقات