Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

والي جهة الدار البيضاء سطات يسارع للإستعداد لأزمة المياه بلغت ذروتها


 والي جهة الدار البيضاء سطات يسارع للإستعداد لأزمة المياه بلغت ذروتها 


عقد والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، اجتماعًا عاصفًا أول أمس، جمعه بعمال الأقاليم التابعين له، بحضور رئيسة جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، ورئيس الجهة عبد اللطيف معزوز، ومسؤولي شركة “ليديك” وممثلين عن المكتب الوطني للماء والكهرباء لمناقشة “أزمة العطش”.

وأفادت مصادر أن الوالي امهيدية أعرب عن غضبه تجاه الحاضرين، محذرًا من التهاون في التصدي لأزمة المياه التي تشهدها الجهة.

وأكدت المصادر أن ممثل وزارة الداخلية ألقى كلمة صارمة، مشيرًا إلى أن أزمة المياه بلغت ذروتها، وأي تقاعس في التعامل معها سيكون له تأثير كبير على الجهة.

وقد تناول الوالي خلال الاجتماع عمق الأزمة التي تعاني منها البلاد، خاصة في ظل انخفاض مستوى المياه في السدود وتأخر مشروع تحلية مياه البحر. وأشار إلى أن عدم اتخاذ إجراءات فورية سيكون له تأثير سلبي على عدة أقاليم في الجهة.

وفي سياق متصل، دعا والي الجهة إلى تسريع إجراءات تحويل مياه التحلية بالجرف الأصفر إلى بعض الأقاليم التي تعاني من نقص المياه، مثل سيدي بنور وبرشيد.


وحث المسؤول نفسه على الالتزام السريع والكامل بتوجيهات وزارة الداخلية التي صدرت قبل أيام، معلنًا أنه سيتابع يوميًا تنفيذها. كما دعا إلى مشاركة المجتمع المدني في حملة توعية حول أهمية ترشيد استهلاك المياه، مؤكدًا على ضرورة عقد اجتماعات سريعة لـ “القياد” في هذا السياق.

تعليقات