Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادات مرتقبة في أسعار الماء والكهرباء والسكر في بداية سنة 2024

 

زيادات مرتقبة في أسعار الماء والكهرباء والسكر في بداية سنة 2024 


زيادات مرتقبة في أسعار الماء والكهرباء والسكر في بداية سنة 2024


ابتداء من فاتح يناير 2024، ستشرع الحكومة في مطابقة سعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على الماء وخدمات التطهير وكذا إيجار عداد الماء بشكل تدريجي (انتقال من 7 في المائة حاليا إلى 8 في المائة).


وسيتم مطابقة سعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على الطاقة الكهربائية (انتقال من 14 في المائة حاليا إلى 16 في المائة)، وعلى إيجار عداد الكهرباء بشكل تدريجي (انتقال من 7 في المائة حاليا إلى 11 في المائة.


وكذا سعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على الطاقة الكهربائية ذات المصادر المتجددة بشكل تدريجي (انتقال من 14 في المائة حاليا إلى 12 في المائة).


ونص قانون المالية كذلك على مطابقة سعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على السكر المصفى بشكل تدريجي (من 7 في المئة حاليا إلى 8 في المائة)، وسعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على السيارة الاقتصادية (من 7 في المائة حاليا إلى 10 في المائة)، وسعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على عمليات نقل المسافرين والبضائع بشكل تدريجي (من 14 في المائة حاليا إلى 16 في المائة).


وسيتم أيضا مطابقة سعر الضريبة على القيمة المضافة المطبق على الخدمات المؤداة لمقاولات التأمين من طرف كل عون أو وسيط أو سمسار بشكل تدريجي (من 14 في المائة حاليا إلى 12 في المائة).

تعليقات