Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطلق نظام “أمو الشامل”

 

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطلق نظام “أمو الشامل”


الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يطلق نظام “أمو الشامل”


أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الأربعاء عن إطلاق التسجيل في نظام “أمو الشامل”، الذي يستهدف الأفراد الذين لا يمارسون أي نشاط مأجور أو غير مأجور. وفقًا لبيان صادر عن الصندوق، يشدد الإعلان على إمكانية الاستفادة من هذا النظام اعتبارًا من فاتح يناير 2024 لجميع الأفراد القادرين على تحمل واجبات الاشتراك والذين لا يمارسون أي نشاط مأجور أو غير مأجور.


وفي توضيحه، أوضح المصدر أن نظام “أمو الشامل” يأتي تنفيذاً لأحكام القانون رقم 60.22 الذي يمنح الراغبين حق الاستفادة منه. يتعين على الأفراد وذويهم أن يكونوا مسجلين في السجل الاجتماعي الموحد، وأن يتجاوزوا الحد الأدنى المحدد لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك (AMO تضامن)، وأن لا يكونوا مشمولين بأي نظام آخر للتغطية الصحية.


للاستفادة من خدمات “أمو الشامل”، يجب على الأفراد الذين يستوفون الشروط تقديم طلباتهم عبر موقع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي www.macnss.ma، مع التأكيد على أن مبلغ الاشتراك يتم تحديده وفقًا للمؤشر المحصل عليه من خلال السجل الاجتماعي الموحد.


يجدر بالذكر أن حق الاستفادة من هذا النظام يرتبط بأداء مسبق للمبالغ المستحقة للاشتراك، وللحصول على مزيد من المعلومات، يدعو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الراغبين في التسجيل إلى الاتصال على الرقم 39 39.

تعليقات