Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تسارع التحضيرات لزيارة مرتقبة لإيمانويل ماكرون إلى المغرب


تسارع التحضيرات لزيارة مرتقبة لإيمانويل ماكرون إلى المغرب 

تسارع التحضيرات لزيارة مرتقبة لإيمانويل ماكرون إلى المغرب

كشفت صحيفة “Africa Intelligence” الفرنسية في تقرير لها بعنوان “رصد خلفية استعدادات زيارة إيمانويل ماكرون إلى الرباط” عن تسارع المحادثات المتعلقة بزيارة الرئيس الفرنسي إلى المملكة المغربية خلال الأسابيع الأخيرة. وأشارت الصحيفة إلى أن موضوع الزيارة يتم مناقشته بشكل مباشر بين العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة المغربية الرباط، بعد أن تم تأجيلها عدة مرات خلال العام 2023.


وفقًا للمقال، يعمل الجانبان حاليًا على تحديد الموعد المناسب للزيارة، ولكن يظهر الإشكال في الجدولة الزمنية الضيقة، مما يضع الطرفين أمام مجموعة من الاختيارات، بما في ذلك إمكانية زيارة الرئيس الفرنسي للمغرب خلال الربع الأول من هذا العام.


وتوقعت “Africa Intelligence” أن يعمل ستيفان سيجورنيه، وزير الخارجية الفرنسي الجديد، على زيارة المملكة، فيما تأجلت لقاءات سفيرة المملكة بفرنسا، سميرة ستايل، مع إيمانويل ماكرون إلى وقت لاحق. وأشارت الصحيفة إلى التحديات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في ظل التوترات التي شهدتها بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 وموقف السلطات الفرنسية تجاه قضايا حقوق الإنسان والحريات الإعلامية.


وأكدت الصحيفة أن قضية الصحراء المغربية قد تكون في قلب اللقاء المرتقب بين الرئيسين، حيث تتوقع الرباط موقفًا أكثر وضوحًا من الجانب الفرنسي، خاصة فيما يتعلق بالاعتراف الرسمي بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

تعليقات