Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

إنذار خطير … اضطرابات جوية قوية جديدة في طريقها للمغرب


إنذار خطير … اضطرابات جوية قوية جديدة في طريقها للمغرب

إنذار خطير … اضطرابات جوية قوية جديدة في طريقها للمغرب

ما تزال بلادنا تحت تأثير منخفضات أطلسية وما يصاحبها من اضطرابات جوية، حيث يتوقع استقرار مؤقت  في الطقس اليوم الأربعاء باستثناء أمطار متوقعة الليلة على أقصى الشمال خاصة إقاليم الحسيمة، تاونات، تطوان، سيدي قاسم، شفشاون، وزان. كما تتوقع تساقط ثلوج على المرتفعات الليلة أيضا وصباح الغد مع رياح قوية على إقاليم الشمال والوسط والشرق.


ـ ليلة الخميس إلى الجمعة، ننتظر وصول اضطراب آخر مهم من ناحية الأمطار والثلوج، متبوع باضطراب أكثر قوة يوم الأحد 31 مارس، والذي من المحتمل أن يكون أكثر قوة من ناحية الأمطار والثلوج.


تحذير من رياح جد قوية يوم الأحد قد تتعدى 100 كلم في الساعة على طول الساحل الأطلسي ما بين طنجة والجديدة، مع أمواج عاتية قد تتعدى 6 أمتار ما بين طنجة وأكادير.


انخفاض في درجات الحرارة الدنيا خاصة على المرتفعات والسهول المجاورة، وينبغي الاحتياط مع مرور الجبهات الباردة من التباين الحراري خلال اليومين القادمين، أي شعور بارتفاع في درجات الحرارة يعقبه انخفاض مفاجئ مع وصول الجبهة الباردة. عدم الاحتياط من هذا التباين الحراري يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد مع انخفاض مقاومة الجسم للبرد مع ساعات الصيام.

تعليقات