Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب و بكل افتخار يُصبح أول بلد مُصنع للطائرات بدون طيار عربيا وفي أفريقيا


 المغرب و بكل افتخار  يُصبح أول بلد مُصنع للطائرات بدون طيار عربيا وفي أفريقيا

المغرب و بكل افتخار  يُصبح أول بلد مُصنع للطائرات بدون طيار عربيا وفي أفريقيا

دخل المغرب نادي مصنعي الطائرات بدون طيار بموجب الصفقة الأخيرة التي أبرمها مع إسرائيل، فأصبح بعد مُضي أشهر قليلة أول مصنع لهذا النوع من الطائرات الانتحارية المتقدمة في أفريقيا والشرق الأوسط بعد إسرائيل، فيما تتمركز تل أبيب هي ثالث مورد أسلحة للرباط.


وبحسب شركة الأسلحة BlueBird، وهي الشركة التابعة لشركة IAI الإسرائيلية، المتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الطائرات بدون طيار، فقد تم إجراء أول اختبار ميداني لهذه الطائرة الانتحارية الإسرائيلية الجديدة بدون طيار، والتي تم تجهيز القوات المسلحة الملكية المغربية بها في المغرب مؤخرًا، وكانت العملية التجريبية “جد ناجحة”، وفق مقطع فيديو بثته عبر موقعها الإلكتروني.


وأبرزت الشركة الإسرائيلية، بأن المهمة شملت مهاجمة مركبة مدرعة من طراز Ratel IFV، ووصلت الطائرة بدون طيار إلى هدفها واصطدمت بالمركبة المدرعة، مما أدى إلى انفجارها.


وتم تصميم طائرة SpyX بدون طيار لمهام الاستطلاع والهجوم، ويبلغ نصف قطرها 50 كيلومترًا ويمكن نشرها لمدة ساعة ونصف، فيما يوفر نطاقها واستقلاليتها سلسلة من المزايا التشغيلية بفضل نظام الكشف عن الهدف، بالإضافة إلى وجود مستشعر نهاري/حراري، كما أن هذه الطائرة قادرة على الوصول إلى أعدائها أو أهدافها بسرعة 250 كيلومترا في الساعة، ويمكن حملها ونشرها بواسطة طاقم مكون من جنديين.


وهذا الوضع الجديد أثار مخاوف إسبانية بخصوص التسلح المغربي، بحيث كتبت صحيفة “إل إسبانيول” في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن المغرب زبون منتظم لمصنعي الطائرات الإسرائيلية، وبموجب اتفاقية التعاون العسكري الموقعة عام 2021، من المتوقع أن تستضيف الرباط جزءا من سلسلة إنتاج بعض الطائرات بدون طيار.

تعليقات