Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة تلتزم بعدم رفع سعر الخبز رغم زيادة سعر قنينات الغاز

 الحكومة تلتزم بعدم رفع سعر الخبز رغم زيادة سعر قنينات الغاز


كشف مصدر مسؤول لصحيفة «كواليس الريف» أن المصالح الحكومية المعنية حريصة على عدم زيادة أسعار الخبز، على الرغم من قرار رفع سعر قنينة الغاز الكبيرة ب10 دراهم بدءًا من اليوم. وأوضح المصدر أن إجراءات مواكبة سيتم اتخاذها لضمان استقرار سعر الخبز. جاء ذلك في وقت أعلنت فيه جمعية أرباب المخابز في قلعة مكونة بإقليم تنغير عن زيادة في سعر الخبز، حيث سيباع الخبز بحجم 250 غرام بسعر 1.20 سنتيم في جميع مخابز منطقة حوض دادس ابتداءً من اليوم الاثنين. ولم يكشف المصدر عن طبيعة الإجراءات المقررة لضمان استقرار السعر.


وحسب إعلان نشرته الجمعية، فقد تم اتخاذ هذا القرار بعد نقاش مستفيض بين أعضاء المكتب ومنخرطي الجمعية في حوض دادس مكون. تأتي هذه الزيادة في إطار مناقشات مستمرة تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلي وتحقيق التوازن بين التكاليف والأسعار.


وفي نفس السياق، أعلنت وزارة المالية أمس الأحد عن زيادة أسعار قنينات غاز البوتان بدءًا من اليوم الاثنين. وتقرر زيادة 2.5 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرام. تأتي هذه الزيادات في إطار جهود الوزارة لمواكبة التغيرات في الأسواق العالمية وضمان استقرار التموين المحلي.

تعليقات

محتويات الموضوع