Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

جطو : حزب البيجيدي متورط في اختلالات مالية بجماعات جهة مراكش آسفي

جطو : حزب البيجيدي متورط  في اختلالات مالية بجماعات جهة مراكش آسفي

جطو : حزب البيجيدي متورط  في اختلالات مالية بجماعات جهة مراكش آسفي

التفاصيل 

جاء التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2018، على غير هوى حزب العدالة والتنمية، حيث عرى التقرير المذكور على جملة من الاختلالات المالية التي ارتكبها البيجيدي في تدبيره للجماعات، لاسيما جماعة مراكش وجماعة آسفي وجماعة المشور التي تصدرت التصنيف، كأكثر الجماعات إنفاقا للميزانية العمومية برسم سنة 2017، مستحوذة بذلك على ما مجموعه 45% من إجمالي المصاريف التي تم رصدها على مستوى الجماعات الترابية بجهة مراكش آسفي.
وضمن ذات التقرير، تأكد الأرقام المعلن عنها أن حزب العدالة والتنمية أضاع على الخزينة العامة مبلغ 187 مليار سنتيم بسبب عدم استخلاصه لضرائب ورسوم لاتزال في ذمة كل من جماعة مراكش وآسفي، حيث بلغت نسبة الخسائر على التوالي 69% بالنسبة لجماعة مراكش، فيما بلغت النسبة 15% بجماعة آسفي.
وفي فيما يخص تحريك مسطرة المتابعة، يفيد التقرير المذكور، أن نهاية عام 2018 شهدت متابعة 29 منتخبا على مستوى جهة مراكش آسفي، فيما أحيل 13 ملفا على أنظار النيابة العامة لدى المجلس الأعلى للحسابات. هذا وتم إصدار أحكام في حق المتورطين في 27 ملفا عرف اختلالات عديدة، وصل مجموع الغرامات المؤداة فيها إلى قرابة 33 مليون سنتيم.
محتويات الموضوع