Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه وذعمه المبارك لمؤسسات الديمقراطية في البلاد


جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه  وذعمه المبارك  لمؤسسات الديمقراطية في البلاد
كانت أولى الخطوات التي باشرها جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه في المجال تدعيم المؤسسات الديمقراطية في البلاد هي الإصلاحات التي أدخلت على الدستور المغربي منذ 1962. وكان آخر إصلاح تم إدخاله على الدستور هو إصلاح سنة 1996. ظلت سياسة الملك العظيم المغفور له الحسن الثاني  طيب الله ثراه تتجه نحو إيجاد توازن سياسي في المغرب، فكثيرا ما نادى بضرورة التعايش بين الملكية والأحزاب وخصوصا المعارضة منها. وقد توجت سياسته  الحكيمة المباركة التوازنية بإيجاد حكومة التناوب في التسعينيات والتي أمسك بزمامها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ذو التاريخ الطويل في المعارضة في فبراير/ شباط 1998. وبذلك ترك الملك العظيم المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه بصماته واضحة في تحريك المشهد السياسي المغربي وانفتاحه نحو مشاركة مكوناته في العمل السياسي التداولي بين أحزاب الأغلبية وأحزاب المعارضة.
رحمك الله ياحبيب الجماهير سبط الرسول الكريم الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه مهندس السلام و باني المغرب الحديث و موحد البلاد و مبدع المسيرة الخضراء المجيدة و بأني السدود رحمك الله يا أب المغاربة فأنت فخرنا و مجدنا يا حبيب الجماهير.
 و هذه مناسبة العظيمة  نتضرع  بالدعاء  على الروحين الطاهرتين لفقيدي الأمة الكبيرين بطل التحرير  الملك محمد الخامس و الملك العظيم الحسن التاني   لما قدماه لهذا الوطن الكريم من تضحيات مكتوبة على صفحات الأمة بحروف من ذهب في سبيل استرداد الحرية والكرامة للوطن والمواطن وبما شيداه من لبنات متينة لبناء صرح الدولة المغربية الحديثة، والدعاء لهما بالرحمة والمغفرة وبأن يسكنهما فسيح جنانه بجوار الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، وبأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم ويقر عينه بولي عهده الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة خديجة وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة الأسرة الملكية الشريفة. 

تعليقات

محتويات الموضوع