القائمة الرئيسية

الصفحات

استنفار عالمي.. منظمة الصحة العالمية تطالب الحكومات بمكافحة كورونا وحصيلة الضحايا تزداد


منظمة الصحة العالمية تطالب الحكومات بمكافحة كورونا وحصيلة الضحايا تزداد

 منظمة الصحة العالمية تطالب الحكومات بمكافحة كورونا وحصيلة الضحايا تزداد


بدت العديد من العواصم والمدن شبه مهجورة مع اتخاذ الحكومات إجراءات قاسية لاحتواء فيروس كورونا، كما طالبت منظمة الصحة العالمية كل الحكومات ببذل المزيد من الجهود، في حين يواصل الفيروس انتشاره بأنحاء العالم.

وطالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم دول العالم بمزيد من الإجراءات، وقال إن الطريقة المثلى لتفادي الإصابات وإنقاذ الأرواح هي كسر سلسلة انتقال العدوى من خلال الفحص والعزل.

من جهة أخرى، أكد قادة دول مجموعة السبع أن فيروس كورونا يشكل مأساة إنسانية وأزمة صحية عالمية، وأن مخاطره كبيرة على الاقتصاد العالمي.

كما أشار قادة المجموعة

 إلى أن تحديات انتشار الفيروس تتطلب مقاربة دولية قائمة على العلم والبراهين، وأن دولهم ستنسق الجهود للحد من انتشاره ومن ضمنها اتخاذ تدابير تتعلق بالحدود.

وأعلن قادة مجموعة دول السبع التزامهم باستقرار الاقتصاد العالمي رغم التدابير الطارئة التي قد تتطلبها الأزمة الحالية، كما أكدوا على أهمية التعاون وتوثيق الجهود، لضمان تحقيق استجابة عالمية قوية ضد انتشار كورونا.

وقال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني للجزيرة إن الدول التي تهاونت في الإعلان عن حالات الإصابة لديها ارتكبت أخطاء في حق شعوبها وينبغي أن يخضع مسؤولوها للمحاسبة، موضحا أن هذه الأخطاء تشمل التهوين من شأن الفيروس والتأخر في اتخاذ التدابير الاحترازية وعدم إعداد متطلبات التعامل مع الأزمة.