Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما لا تعرفونه عن المغربي الذي عيّنه ترامب لقيادة الحرب على كورونا




ما لا تعرفونه عن المغربي الذي عيّنه ترامب لقيادة الحرب على كورونا



اعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عقل مغربي لقيادة الفريق العلمي الذي سيبحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، والاسم المغربي الذي سيكون على رأس المهمة هو منصف السلاوي أحد أبرز علماء المناعة في العالم.

منصف السلاوي من مواليد مدينة أكادير سنة 1959، حصل على شهادة الباكلوريا في المغرب وغادر نحو فرنسا في سن 17 سنة لدراسة الطب ومنها انتقل إلى بلجيكا لدراسة البيولوجيا الجزئية، وأنجز رسالة دكتوراه في بروكسيل في علم المناعة وبعد 27 سنة من تراكم المعارف والخبرات العلمية والمهنية انتقل إلى الولايات المتحدة للتدريس في كلية الطب بهارفارد وجامعة “تافتس” المتخصصة في الدراسات الطبية ببوسطن.

كان مسؤولا عن قسم البحث العلمي في الشركة العملاقة “كلاسكو سميث كلاين” وساعد في تطوير لقاحات للوقاية من التهابات المعدة والأمعاء لدى الأطفال، وسرطان عنق الرحم.، كما أشرف على تطوير 24 لقاحا في الفترة الممتدة ما بين 2011-2016، وساهم بشراكة مع شركة فيرلي المتخصصة بعلوم الحياة والمتفرعة من شركة غوغل، في مشروع صنع أنظمة إلكترونية صغيرة قابلةٍ للزرع يمكن استخدامها لتصحيح النبضات العصبية الشاذة وغير المنتظمة، تسمى بالأدوية الكهربائية.

منصف السلاوي سيقود فريقا يضم خبراء من وزارة الصحة والمصالح الاجتماعية والبنتاغون للبحث عن اللقاح الناجع ضد فيروس كورونا المستجد الذي حيّر علماء العالم.

تعليقات