Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

صحيفة إفريقية: الملك محمد السادس نصره الله عاهل مصلح


صحيفة إفريقية: الملك محمد السادس  نصره الله عاهل مصلح


صحيفة إفريقية: الملك محمد السادس  نصره الله عاهل مصلح

كتبت صحيفة (الاتحاد) الغابونبة اليوم الخميس، أن الملك محمد السادس، ملك مصلح قاد منذ توليه العرش، عدة إصلاحات مكنت المملكة من تحقيق قفزة نوعية.
وأوضحت اليومية في مقال بعنوان “محمد السادس، المصلح”، بعد اعتلاء جلالته العرش في 1999، بدأ ملك المغرب عدة إصلاحات مكنت المملكة من تحقيق “قفزة نوعية من حيث البنية التحتية، لا سيما الطريق السريع، والقطار فائق السرعة، والموانئ الكبرى، والطاقات المتجددة”.
وأضافت أنه تم اتخاذ خطوات مهمة في مجال تعزيز وتوطيد الحقوق والحريات، بما يتوافق مع إرساء متين للممارسة الديمقراطية، مسجلة أن جلالة الملك جعل المصالحة مع الماضي تحديا مهما.
وفي ظل هذا الزخم،تضيف اليومية، عرفت وضعية المرأة ثورة قانونية واجتماعية مع إصدار المدونة الجديدة (مدونة الأسرة) التي كرست المساواة بين الرجل والمرأة ، مبرزة أنه من خلال تحسين هذه القوانين، يدخل المغرب مرحلة جديدة من الحداثة وتعزيز دور المرأة.
وذكرت الصحيفة أن المغرب بدأ ،مع بداية 2000 ، إصلاحات مهمة من خلال وضع العديد من الاستراتيجيات القطاعية ، شملت مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعة والفلاحة والتجارة والسياحة.
ورافق هذه الإصلاحات مجهود كبير في الاستثمارات في البنية التحتية لتعزيز الاندماج في الاقتصاد العالمي، من خلال إطلاق مشاريع كبرى، مشيرة في هذا الصدد إلى ميناء طنجة المتوسط، والقطار فائق السرعة وشبكة الطرق السريعة والطاقات المتجددة وسياسة السدود والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
محتويات الموضوع