القائمة الرئيسية

الصفحات

سابقة..غياب المعطيات الصباحية لفيروس كورونا بالمغرب


سابقة..غياب المعطيات الصباحية لفيروس كورونا بالمغرب


سابقة..غياب المعطيات الصباحية لفيروس كورونا بالمغرب

تفاجأ المغاربة صباح يومه السبت، بغياب المعطيات الخاصة بالحصيلة الصباحية لفيروس كورونا بالمغرب، بدون سابق إعلان.

وتصفح المواطنون صباح اليوم، البوابة الرسمية لوزارة الصحة الخاصة بمعطيات “كوفيد19” بحثا عن الأرقام الجديدة الخاصة بالوضعية الوبائية للفيروس بالمغرب، غير أنهم تفاجأوا بعدم تحيين الوزارة للأرقام المعلن عنها مساء أمس الجمعة.

غياب المعطيات الجديدة الخاصة بفيروس “كورونا” بالبلاد، آثار استغراب وتساؤلات فئة عريضة من المواطنين، في حين عبر آخرون عن تخوفهم واستيائهم بسبب تعمد الوزارة على اعتماد منطق “الصمت” و”التجاهل” وغياب سياسة التواصل وتقديم تفسيرات واضحة حول الوضعية الوبائية للفيروس بالمملكة.

وفي هذا الصدد، قال أحد النشطاء :”وزارة الصحة تتلاعب بمشاعر المغاربة، ماشي معقول الملايين من المواطنين فايقين كيقلبو على الأرقام الجديدة والوزارة صابحة ناعسة!”

وأضاف آخر : “أين وزارة الصحة? واش نقلبو دابا على الوزارة ولا على الأرقام ? عيب هاد التعامل اللي كتعتامدو الوزارة منذ بداية ظهور الوباء فالمغرب .. “.

هذا ويشار الى أن آخر احصائيات الوزارة مساء أمس الجمعة، أكدت تسجيل 181 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و395 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة.

وحسب ذات المصدر، فالحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 16 ألفا و726 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 14 ألفا و 360 حالة بنسبة تعاف تناهز 86 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 264 حالة بمعدل إماتة يناهز 1,6 في المائة.