القائمة الرئيسية

الصفحات

البرلمان البيروفي يشيد بتقدم المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله


البرلمان البيروفي يشيد بتقدم المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله 


البرلمان البيروفي يشيد بتقدم المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله

أشادت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب لتعزيز دولة القانون والتنمية الاجتماعية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي، جيلمر تروخيو زيغارا، في بيان بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، أن المغرب تمكن، منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، من تعزيز دولة القانون وجعل التنمية البشرية محور مختلف استراتيجياته التنموية.
وسلط تروخيو زيغارا بالمناسبة الضوء على جودة العلاقات بين المغرب والبيرو، مؤكدا أن البلدين تربطهما علاقات صداقة وتعاون تاريخية وممتازة تقوم على قيم الحوار وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.
وفي السياق ذاته، ذكر بتنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية البيروفية المغربية مؤخرا بالبرلمان البيروفي، مشيرا إلى أن هذه الآلية تبرز العلاقات الممتازة التي تجمع بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.
وتهدف مجموعة الصداقة البرلمانية، التي ترأسها النائبة البرلمانية عن حزب "القوة الشعبية" والرئيسة السابقة للمؤسسة التشريعية، مارتا غلاديز تشافيز كوسيو، تعزيز التقارب بين المغرب والبيرو، وتبادل التجارب بين المؤسستين التشريعيتين وتوطيد الحوار والتعاون والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويؤكد إحداث هذه المجموعة الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين، والدور الذي يمكن أن تضطلع به لتعزيز التعاون متعدد الأبعاد وتوطيد أواصر الصداقة بين المغرب والبيرو، لا سيما من خلال إطلاق مبادرات وأنشطة برلمانية مشتركة.