Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

غدا أول لقاح لفيروس كورونا..كبار السن والأطباء أول من يتلقون الجرعات الأولى


غدا  أول لقاح لفيروس كورونا..كبار السن والأطباء أول من يتلقون الجرعات الأولى



غدا  أول لقاح لفيروس كورونا..كبار السن والأطباء أول من يتلقون الجرعات الأولى

 يوم واحد فقط يفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس كورونا لوقف هجماته على البشر، حيث فجرت روسيا مفاجأة كبرى بانتهائها من التجارب على اللقاح والموافقه عليه وسيتم تسجيله بعد يوم غد الأربعاء 12 غشت الجاري، ليسجل التاريخ هذا الموعد الهام.

وفى هذا السياق، أكد نائب وزير الصحة الروسى أوليغ غريدنيف، أنه من المقرر تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا 12 غشت الجاري فيما يمكن تسميته أكبر تطور في سباق لقاح كوفيد 19، تستعد روسيا لأن تصبح أول دولة في العالم تسجل لقاحًا لـكورونا في 12 غشت 2020.



ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NEWS، سيتم تسجيل اللقاح في 12 غشت في الوقت الحالي ، جاري تنفيذ المرحلة الأخيرة  الثالثة لأن المحاكمات مهمة للغاية، قائلا”  علينا أن نفهم أن اللقاح يجب أن يكون آمنًا مؤكدا أن المهنيين الطبيين وكبار السن سيكونون أول من يحصل على التطعيم، تم تطوير اللقاح بشكل مشترك بين معهد أبحاث غماليا ووزارة الدفاع الروسية.


يأتي ذلك في وقت تواصل شركات الأدوية الأخرى بعدد من دول العالم سباقها مع الزمن لإنهاء تجاربها على اللقاحات المحتمله فمنها من أثبت فاعليته في تجارب على الحيوانات مما يمنحه القدره على انتقاله للتجارب البشرية ومنها مازال في المراحل الأولى، ولكن وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية هناك 6 لقاحات تقترب من النجاح.