Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

فاجعة بأكادير... قتلى و جرحى في انقلاب حافلة نواحي أكادير.



 فاجعة بأكادير... قتلى و جرحى في انقلاب حافلة نواحي أكادير.


فاجعة بأكادير... قتلى و جرحى في انقلاب حافلة نواحي أكادير.

قتلى و جرحى في انقلاب حافلة لنقل المسافرين  في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، و تحديدا في الثانية والنصف صباحا، في أحد المنعرجات الخطيرة بجماعة التامري شمال مدينة أكادير.

وذكرت ، أن الحافلة المنكوبة التي تربط بين مدينتي طانطان و الدار اليبيضاء، كانت تقل 47 مسافرا، وهو ما يكشف أن الحافلة تجاوزت الطاقة الاستيعابية المسموح بها والمقدرة في 75 في المائة من عدد الركاب. مشيرة إلى أن أغلبية المسافرين صعدوا الحافلة من محطة مدينة الجديدة ، قبل أن تنقلب في منعرج الموت بالتامري ما خلف خسائر من قتلى و جرحى. 

وفور وقوع الحادث المأساوي، انتقلت كل المصالح المعنية والمختصة إلى عين المكان، من سلطات محلية والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية، حيث تم العمل على نقل الأشخاص الناجين والذين أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة الخطورة صوب المستشفى الجهوي المستشفى الحسن الثاني بأكادير.

كما قامت السلطات الولائية و الصحية، بتعبئة كافة الإمكانات البشرية من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية و التمريضية التي انتقلت إلى المستشفى من أجل استقبال الحالات المصابة بالمستشفى و اتخذت جميع الإجراءات الرامية لتقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية لضحايا انقلاب الحافلة المنكوبة. موازاة مع فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات، كما تم وضع سائق الحافلة تحت الحراسة النظرية للتحقيق في ظروف و ملابسات الحادث المأساوي.