القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. جلالة الملك محمد السادس نصره الله حفظه الله يحل بمدينة فاس


عاجل.. جلالة الملك محمد السادس نصره الله حفظه الله يحل بمدينة فاس 



فاس ــ  أوردت مصادر محلية، أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال ، حل السبت، بمدينة فاس، قادما إليها من الرباط عبر الطريق السيار، واتجه صوب إقامته بالضيعة الملكية بالضويات التي تبعد عن مدينة فاس بحوالي 12 كلم .


وأضافت ذات المصادر، أنه قبل الزيارة الملكية لمدينة فاس، بادرت سلطات العاصمة العلمية للمملكة، إلى تزيين مسارالموكب الملكي انطلاقا من المدخل الغربي للمدينة في اتجاه الإقامة الملكية بضيعة الضويات .


كما استنفرت ولاية أمن فاس والقيادتان الجهويتان للدرك الملكي والقوات المساعدة عناصرها لتنظيم وضبط حركة السير امتداد الشوارع والطرق التي مر منها موكب الملك محمد السادس.


وتأتي زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى مدينة فاس، بعد التدبير الموفق لملف الاعتراف الأمريكي بمغربية، واستئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.


وسبق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أصدر مرسوما رئاسيا، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.


وكتجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية.