القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا مطالبة بمتابعة الأشخاص الذين أسقطوا العلم المغربي من فوق بناية سفارة المغرب ببرلين

 


ألمانيا مطالبة بمتابعة الأشخاص  الذين أسقطوا  العلم المغربي من فوق بناية سفارة المغرب ببرلين 


ألمانيا مطالبة بمتابعة الأشخاص  الذين أسقطوا  العلم المغربي من فوق بناية سفارة المغرب ببرلين


ألمانيا مطالبة بمتابعة الأشخاص  الذين أسقطوا  العلم المغربي من فوق بناية سفارة المغرب ببرلين والا يعتبر تواطئا  مع هؤلاء المجرمين ، وعلى وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن تتحرك فورا لتسجيل احتجاجها  لدى السلطات الألمانية 


    فقواعد القانون الدولي، توجب الحماية الدولية لمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية، وتمتد الحماية إلى ما تحويه هذه المقار من أرشيف ووثائق وأجهزة اتصال، كما تمتد الحماية كذلك لجميع أعضاء هذه البعثات وأسرهم. وعليه، تلتزم الدولة المعتمد لديها ليس فقط بتوفير الحماية اللازمة بشكل مباشر، بل أيضًا باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف حالات الإعتداء التي قد تتعرض لها مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية من جهات غير رسمية أو من جانب الأشخاص العاديين، وتلتزم الدول المعتمد لديها هذه البعثات بمعاقبة من يعتدي على البعثات الدبلوماسية والقنصلية.


وقد حددت اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 المقصود بمقار البعثات الدبلوماسية، ليشمل ذلك المباني وأجزاء المباني والأراضي الملحقة بها التي تستعملها البعثة - أيا كان المالك - كما يشمل أيضًا مقر إقامة رئيس البعثة. كما نصت الاتفاقية ذاتها على أن تتمتع مباني البعثة بالحرمة. وعلى الدولة المعتمد لديها التزام خاص باتخاذ كل الوسائل اللازمة لمنع اقتحام أو الإضرار بمباني البعثة وبصيانة أمن البعثة من الإضطراب أو من الحطّ من كرامتها.

Royaliste Fidel