القائمة الرئيسية

الصفحات

البراءة لوزير سابق في حكومة بنكيران من تهم اختلاس وتبذير أموال عمومية و “تغريمه” 72 مليون سنتيم ..

 

البراءة لوزير سابق في حكومة بنكيران من تهم اختلاس وتبذير أموال عمومية و “تغريمه” 72 مليون سنتيم ..




قرر المجلس الجهوي للحسابات بجهة بني ملال خنيفرة، في حكم أولي، تبرئة رئيس بلدية الفقيه بنصالح محمد مبديع من عدد من التهم المالية التي كانت موجهة له.


و قرر المجلس، في إطار مهمته القضائية في ميدان التأديب المالي، تبرئة وزير الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة السابق، ورئيس فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب، من تهم ” الاختلاس وتبذير أموال عمومية…”، المرتبطة باختلالات وخروقات شابت تسيير مجلس جماعة الفقيه بنصالح التي يترأسها مبديع منذ ما يزيد عن 20 سنة، فيما لا تزال تهم إدارية أخرى قائمة إلى حين البث فيها من طرف المحاكم المختصة.



 وحسب ما تناقلته مصادر إعلامية، فقد قضى المجلس الجهوي للحسابات  المجلس قضى بتغريم الوزير الأسبق محمد مبديع ب72 مليون سنتيم و3 ملايين لتقني بجماعة الفقيه بن صالح بالإضافة الى تغريم مستشار 10 ملايين سنتيم دون متابعة جنائية.


وكانت عدد من الهيآت السياسية، والحقوقية، والنقابية في الفقيه بن صالح، قد طالبت الجهات المختصة بالتدخل، طبقا للقانون لإحالة ملف جماعة الفقيه بنصالح على القضاء، ومحاكمته، وتسريع البحث في هذه القضية بعد ظهور علامات الثراء الفاحش على بعض مسؤولي التدبير الجماعي في الفقيه بن صالح.