Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الصورة الجديدة لساحة النصر ملتقى الخط3 و 4 لترامواي بدرب عمر الدارالبيضاء

 

الصورة الجديدة لساحة النصر ملتقى الخط3 و 4 لترامواي بدرب عمر الدارالبيضاء 


الصورة الجديدة لساحة النصر ملتقى الخط3 و 4 لترامواي بدرب عمر الدارالبيضاء


كشفت شركة التنمية المحلية عن الشكل الجديد لساحة النصر، بعد أشغال التهيئة المتعلقة بمشروع خطي الترامواي الثالث والرابع الذي ينتظره البيضاويون منتصف سنة 2024، للحد من معاناتهم اليومية مع وسائل النقل العمومي وسط العاصمة الإقتصادية. 


وستستضيف ساحة النصر بوسط مدينة الدار البيضاء خطوط ترامواي T3 و T4 وموقف لسيارات الأجرة والحافلات،والتي من المقرر تطوير الهوية الجديدة للساحة في النصف الثاني من عام 2022.


وستمنح محطة مراسلات الخط الثالث والرابع مكانة مميزة للساحة،  مع إضافة مناطق مخصصة للمشاة، والتي ستوفر خدمة أفضل لمستخدمي الترام و المشاة. 


وأشارت الشركة أن نسبة تقدم الأشتغال بلغت91% من طول خطي طرامواي T3 و T4 ، أي 23.6 كلم من إجمالي 26 كلم.


وأضافت كازا للنقل أنه تم انشاء 40 % من المنصة ومد خط سكة الحديد بـ 11 كلم من إجمالي 26 كلم. بالإضافة إلى ذلك ، تم تطوير 19 تقاطعًا من أصل 54 و 14 محطة من أصل 39.




ويذكر أن نهاية السنة الماضية عرفت إنجاز 62 %من أشغال البنية التحتية والتهيئة الحضرية لخطي الباصواي، بحيث أن 22 كلم من إجمالي 24.5 كلم هي قيد الإنشاء حاليًا ، أي 89.5% من طول الخطين. أما بالنسبة للمحطات، فقد تم تجهيزها بنسبة 16%.


 وسيمتد الخط الثالث على 14كلم ، عبر 20 محطة من بينها 5 نقط للمواصلة، ينطلق من حي السالمية في اتجاه  محطة الدار البيضاء الميناء بوسط مدينة الدار البيضاء، ليقل حوالي 380000 مسافر. 


وسيمر الخط الثالث T3 من السالمية، شارع 10مارس 1982،شارع عبد القادر الصحراوي، شارع إدريس العلام، شارع إدريس الحارثي، شارع محمد السادس،شارع سطراسبورغ،ساحة النصر، شارع محمد سميحة،ساحة الزلاقة،شارع مولاي عبد الرحمان، ومحطة الدار البيضاء الميناء. 


 


 في حين الخط الرابع T4 سينطلق من حي التشارك في اتجاه ساحة الجامعة العربية بقلب المدينة، والذي يمر من شارع عقبة بن نافع، شارع إدريس الحارثي، شارع إدريس العلام، شارع القوات المساعدة، شارع النيل، شارع  10مارس 1982، طريق أولاد زيان، زنقة بارطون، ساحة النصر، شارع رحال المسكيني، شارع علال الفاسي، شارع مولاي يوسف، وحديقة الجامعة العربية. 




ويمتد الخط الرابع T4على مسافة 12,5 كلم، بـ19 محطة وقوف من بينها 5 نقط

تعليقات