Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الجزائر تقر بهزيمتها الثقيلة في معركتها لمنازعة المغرب حول الصحراء

 

الجزائر تقر بهزيمتها الثقيلة في معركتها لمنازعة المغرب حول الصحراء


الجزائر تقر بهزيمتها الثقيلة في معركتها لمنازعة المغرب حول الصحراء


في اعتراف ضمني بانتصار المغرب دبلوماسيا في قضية صحرائه، نقلت وكالة “يوروبا بريس” الإسبانية عن مسؤول جزائري، لم يكشف عن هويته، أن اعتراف اسبانيا بالحكم الذاتي للمغرب على صحرائه انتصار للأخير.


واعتبرت الجزائر أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، لم يحقق شيئا مما كان يبحث عنه في المغرب من حيث السلامة الإقليمية، وتقدر أن الرباط ستعود عاجلا أم آجلا إلى المعركة التقليدية بالسيادة على وحدتها الترابية ومن بينها سبتة ومليلية.


وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه من بين “الإجراءات القليلة” التي تم تناولها في الإعلان المشترك في نهاية الاجتماع بين سانشيز والملك محمد السادس، أشار إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية “لم يحقق شيئا” بشأن سيادة إسبانيا.


وفي تحريض مباشر، حذر المسؤول الجزائري، مدريد من الرباط قائلا إن “المغرب سيعود إلى المعركة في وقت متأخر أو لاحقا للدفاع عن شيء يعتبره قضية وطنية مثل الصحراء”.


وتوقع المسؤول الجزائري أن يستمر المغرب في استخدام ما وصفها بـ”الرافعات” كخطط تكتيكية، بما في ذلك الهجرة وتهريب المخدرات والأمن و”الاختناق الاقتصادي والتجاري” لسبتة ومليلية المحتلتين، حسب زعمه.


وفي تدخل في شؤون الدول، وصف المصدر زيارة سانشيز بأنها “متسرعة”، واعتبرها “معزولة” في المجال السياسي الداخلي بعد قرار في السياسة الخارجية نسبته الجزائر إلى حفنة من الناس، وتشير الجزائر إلى أن سانشيز “لم تحقق أي شيء” بشأن سيادة إسبانيا ويحذر المغرب “سيعود إلى المعركة”

تعليقات