Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة الشيف عمر ... الطباخ الصغير الذي أسعد الجماهير


وفاة الشيف عمر ... الطباخ الصغير الذي أسعد الجماهير 


وفاة الشيف عمر ... الطباخ الصغير الذي أسعد الجماهير


خلف نبأ رحيل الشيب عمر عرشان، الشهير بلقب "الشيف عمر"، اليوم الخميس 14 يوليوز 2022 بإحدى مصحات مدينة الدار البيضاء، حزنا كبيرا لدى متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

لم يقو الجسد الصغير للشاب، ذي 16 ربيعا، عمر عرشان الشهير بـ"الشيف عمر" على تحمل التبعات المترتبة عن إصابته أخيرا بـ"كوفيد 19".


فقد فارق الحياة اليوم الخميس، مخلفا وراءه ابتسامة وقوة ستظلان مطبوعتين في قلوب وذاكرة كل معجبيه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.


نجح الراحل "الشيف عمر" في ولوج أفئدة متابعيه، بفضل ابتسامته وشجاعته ومثابرته، متحديا إعاقته التي لم تمنعه من تسجيل خرجات إعلامية، وتقديم عشرات الوصفات عبر مقاطع فيديو نشرها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وقناته الخاصة على موقع "يوتيوب".


ظل الراحل مؤمنا أن إعاقته لن تمنعه من تحقيق أهدافه في الحياة، إذ تمسك بقوله "رغم أن إعاقتي تمنعني من القيام بالعديد من الأمور، فإني لن أتنازل وسأظل إيجابيا ومحتفظا بالابتسامة. وهذا سلوكي تجاه المشاكل التي تعترضني في الحياة".


رغم معاناة الراحل ضمورا عضليا، وهو مرض نادر أضعف جسده واضطره للتنقل على كرسي متحرك، فإن "الشيف عمر" حصل على جائزة أفضل شخصية على الإنترنت سنة 2017.


كما لم تمنع الإعاقة  الراحل من الدراسة والتحصيل، لأنه صار يتحدث ثلاث لغات، هي العربية والفرنسية والإنجليزية. كما أنه شارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات الإنسانية على المستوى الوطني والدولي، مسلحا، رفقة والدته بالقوة والشجاعة وملتزما بجلسات العلاج الطبيعي لتحفيز مهاراته الحركية.


وتقديرا منها لمسار "الشيف عمر"، فإن مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في المغرب نعى الراحل عبر تعزية موجهة لأسرته الصغيرة. كما أشادت المنظمة الدولية  بالراحل، واصفة إياه، في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، بـ"أيقونة الأمل والإيجابية"، زيادة على منحها إياه لقب سفير في مرحلة سابقة.

تعليقات