Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الفاتيكان تحتفل بعيد العرش المجيد


الفاتيكان تحتفل بعيد العرش المجيد


الفاتيكان تحتفل بعيد العرش المجيد



أقامت سفارة المغرب مساء أمس الأحد لدى دولة الفاتيكان، حفل استقبال بهيج بمناسبة الذكرى الـ 24 لاعتلاء الملك محمد السادس على العرش.


وتميز هذا الحفل بحضور شخصيات مرموقة من الفاتيكان والهيئة السيادية العسكرية لمالطا، إلى جانب ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الكرسي الرسولي.



وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أبرزت سفيرة المغرب لدى الكرسي الرسولي بدولة الفاتيكان، رجاء ناجي مكاوي، “القيم والرمزية القوية التي يكتسيها احتفال الشعب المغربي بعيد العرش، والتي تعكس تشبثه العريق والراسخ بالملكية وبشخص الملك”.


وأكدت الدبلوماسية المغربية أن ” الملك، ومنذ بداية حكمه، ما فتئ يعزز مكانة المغرب على الساحة الدولية، ويدعم أسس الدولة المغربية مع فتح آفاق جديدة”، لافتة إلى أن حكمة صاحب الجلالة ورؤيته المتبصرة مكنتا المملكة من الارتقاء إلى مرتبة الريادة على الصعيدين الإقليمي والدولي على جميع المستويات، لاسيما في مجال المصالحة والوساطة، مع الاستفادة من دعم متواصل لقضيتها الوطنية العادلة.


كما أكدت السفيرة أن العلاقات العريقة القائمة بين المغرب والكرسي الرسولي بدولة الفاتيكان، التي تعود لـ 11 قرنا، ما فتئت تتعزز، مذكرة بالزيارة التاريخية التي قام بها قداسة البابا فرانسيس إلى المغرب في مارس 2019.


وفي تصريح لكاتب الكرسي الرسولي للعلاقات مع الدول، بول ريتشارد غالاغر، عبر من خلاله عن “تقديره العميق” للملك محمد السادس، منوها بـ “جودة العلاقات المتميزة” القائمة بين المملكة والكرسي الرسولي.


وقال غالاغر إن “البابا فرانسيس يشيد بجهود الملك في مجال الحوار بين الأديان، والذي يعد بمثابة قاعدة أساسية للسلام العالمي”، لافتا إلى الذكريات العزيزة التي يحتفظ بها الحبر الأعظم من زيارته للمغرب في نهاية مارس 2019.


تجدر الإشارة أن المملكة المغربية احتفلت بمناسبة الذكرى 24 لعيد العرش والتي ألقى من خلالها الملك خطابا تاريخا، في مجموعة من القضايا الكبرى، والذي كان محط ردود فعل إيجابية بالكثير من دول العالم.

تعليقات

محتويات الموضوع