Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات


قنوات مغربية جديدة ابتداء من 2024



يعيش القطب العمومي ل “التلفزيون المغربي” تغييرات كبيرة، خاصة بعد نيل المغرب شرف استضافة تظاهرات رياضية قارية وعالمية، مثل كأس إفريقيا 2025، وكأس العالم 2030.


واستعدادا لهذه الاستضافات، تستعد قنوات القطب العمومي المغربية لإطلاق ثلاث قنوات رياضية جديدة، ابتداء من السنة القادمة 2024.


وحسب مصادر مطلعة، فإن هذه القنوات الرياضية ستخصص لنقل البطولة الوطنية للقسم الأول والثاني، ومختلف الرياضات الأخرى، مع إمكانية جلب حقوق بث دوريات أخرى.


كما ستطلق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قناة إخبارية ناطقة باللغة العربية والأمازيغية، مع تقليص دبلجة المسلسلات التركية، وإنتاج برامج مغربية خالصة، مثل البرامج الوثائقية والحوارية.


وسيتم أيضا توقيف برنامج الكاميرا الخفية مؤقتا، وإعطاء الأولوية للإنتاج المغربي، عبر دبلجة المسلسلات المغربية باللغة الفرنسية وتصديرها نحو القنوات الإفريقية.


من جهة أخرى، تسعى قنوات القطب العمومي المغربي إلى الحصول على حقوق بث الدوري الإسباني، بعد إعلان الأخيرة بث الدوري على أكثر من قناة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إعتبارا من الموسم المقبل.


وأعلن الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه سيتم بيع حقوق البث لكل دولة على حدة داخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهناك مؤشرات على حصول بعض الدول على الحقوق بشكل رسمي مثل المغرب.


وحسب المصادر، فإن نيل حقوق بث الدوري الإسباني، سيكون عاملا مهما في نهضة القنوات الرياضية الجديدة، خصوصا مع تواجد نجوم مغاربة في البطولة الإسبانية وشعبية النوادي الإسبانية بالمغرب.


وبذلك، تسعى قنوات القطب العمومي المغربي إلى مواكبة التطورات التي يعرفها الإعلام السمعي البصري في العالم، وتقديم برامج ومحتوى إعلامي يلبي تطلعات الجمهور المغربي.

تعليقات